الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

عبر برنامج الوكيل

طفل مات ولم تُسمع الرسالة واليوم طلبة في خطر

0983d72e-521a-46d3-bdd0-d3876f05fb6a
مدارس حكومية بحاجة لصيانة


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - من منطلق المسؤولية المجتمعية ، وحرصا على سلامة الطلبة ، ارتأى "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، صباح اليوم الأربعاء ، إلقاء الضوء على مشاكل المدارس الحكومية.

اضافة اعلان

 

جاء ذلك ، على ضوء العديد من الحوادث ، التي نتجت في عدد من مدارس المملكة ، خلال الأسبوع الماضي ، حيث الحرائق ، وسقوط سقف في أحد الغرف الصفيّة ، عدا عن تعرّض طالب لجرح في يده نتيجة لكسر زجاج في إحدى المدارس .

 

الإعلامي محمد الوكيل ، لم يتوان عن الوقوف على ملاحظات المواطنين ، حيث تم استقبال الشكاوى من خلال الرسائل الصوتية والمكالمات ، وكانت غالبيتها عدم صيانة المدارس على أكمل وجه ، عدا عن عدم اتخاذ تدابير السلامة العامة ، ما يعني الخطورة التي قد يتعرض لها الطلبة في عدد من المدارس.

 

وطالب كثيرون ، بأهمية الوقوف على العطاءات ، من خلال التشديد على أسس السلامة العامة ، عدا عن أهمية الانتهاء من صيانة المدارس ، قبل بدء العام الدراسي، من خلال مقاولين على قدر من المسؤولية .

 

وناشد مواطنون ، بأهمية وجود لجانٍ خاصة مُنبثقة من وزارة التربية والتعليم ، شأنها معاينة المدارس ، للتأكد من جاهزيتها ، لاستقبال الطلبة .

 

شكاوى واستياء 

الشكاوى كثيرة في هذا الشأن ، والاستياء العام بات "سيد الموقف" في حلقة اليوم ، وكانت من مختلف محافظات المملكة ، حيث تحدّثت عن عدم الصيانة الكافية لعدد من المدارس ، عدا عن عدم قدرة كوادر المدارس، على التعامل مع الحرائقُ ، وحوادث أخرى ، ما يعني أهمية دورات للمعلمين في كيفية تلافي أخطار حوادث قد تتعرض لها المدارس.

 

انهيار غرفة صفية وأعمدة خطرة ومديرة تبيع  

أحد المواطنين ، اشتكى من انهيار أرضيّات غرف صفيّة في مدرسة أم حبيبة بمنطقة البيادر في العاصمة عمّان ، الأمر الذي يُشكّل خطورة على الطلبة ، وطالب بضرورة الصيانة للمدرسة ، بأسرع وقت ممكن .

 

وفي شمال المملكة، حيث لواء الكورة في محافظة إربد ، بيّن أحد أولياء أمور الطلبة أن مدرسة مرحبا الأساسية ، بحاجة لإعادة النظر فيما يتعلّق بتحويل المدارس إلى فترتين ، ما يُسبب إرباكا للطلبة، وذويهم .

وطالب ، بصيانة مدارس البلدة ، حيث أن عددا منها آيل للسقوط ، ومن الأجدر متابعتها بأسرع وقت ممكن .

 

وفي لواء عين الباشا ، يطالب مواطن ، بالنظر إلى حال مدرسة صافوط ، حيث وجود أعمدة تتوسط الغرف الصفيّة ، الأمر الذي يُهدّد الطلبة ، منوّها أن هنالك عطاءات في سبيل توسعة المدرسة ، دون جدوى .

 

وبعيدا عن المباني المدرسية، تتحدّث مواطنة عن بيع مادة سريعة التحضير ، من قبل مديرة مدرسة في العاصمة عمّان لطلبتها ، وقالت " مديرة مدرسة تبيع لطلبتها هذه المادة ، وهذا الأمر مخالف لشروط الصحة والعمليّة التعليمية ".

 

الشكاوى ، انصهرت جميعها في بوتقة مطالبة وزارة التربية والتعليم ، للوقوف عند ما تعانيه المدارس ، حيث بيّن الإعلامي الوكيل ، أنه سيتم المتابعة مع الجهات المعنيّة ممثلة بوزارة التربية والتعليم ، ووزارة الأشغال العامة والإسكان ، عدا عن رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب .

 

وفاة طالب قبل سنوات رسالة واضحة 

وقد جاء اتصال من مواطن ، تعقيبا على حادثة ، تطرّق لها الإعلامي محمد الوكيل ، فيما يتعلّق بوفاة الطالب فراس غرايبة، في لواء الرمثا شمالي المملكة، قبل سنوات .

 

حيث عرّج الوكيل على الحادثة، نتيجة لوفاة الطالب بعد وقوع باب مدرسته عليه ، ما أدخله في غيبوبة لأيام ، نتيجة لعدم صيانة المدرسة حينها بشكل يُحقّق شروط السلامة العامة ، حيث كان ذلك بمثابة رسالة واضحة للجهات المعنية ، ولكنها لم تُسمع .

 

وبين المواطن- مقرّب من العائلة - أن عائلة الطفل ما زالت تبكي طفلها الوحيد ، مطالبا بأهمية الصيانة الدورية للمدارس على أكمل وجه .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة