الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ماهي فوائد زيت الزيتون لمرضى السكري

olive_oil_0


الوكيل الإخباري - يعتبر زيت الزيتون واحداً من أهم الزيوت في المنطقة العربية، وأكثرها استهلاكاً، ويعود ذلك لعدة أسباب، أهمها وفرته الناتجة عن زراعته في كثير من الدول العربية، وكذلك ارتباطه بكثير من طرق إعداد الأطباق والوصفات.

اضافة اعلان

ومن جانب آخر فإن زيت الزيتون أيضاً يُستخدم في العلاجات المنزلية والشعبية في المنطقة العربية، ومن منطلق ذلك اخترنا الكتابة في هذا الموضوع عن زيت الزيتون ومرض السكري.

أولاً والأهم وحسب دراسة طبية نشرها موقع "سي إن إن" أجريت بجامعة سابينتسا بروما في إيطاليا، يُعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وهو النوع الأكثر شيوعاً.

ومن جانب آخر، يُعرف طبياً أن مريض السكري يتعرض أكثر من غيره لعدد من الأمراض الصحية والاضطرابات في أجهزة الجسم. وحسب موقع "ويب طب" فإن زيت الزيتون يمكن أن يساعده في السيطرة عليها، كما في التالي:

- استهلاك زيت الزيتون دون إفراط يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، وبالتالي يساعد مريض السكري في السيطرة على المرض وتفادي مضاعفاته.
- من فوائد زيت الزيتون لمريض السكري، المساعدة في خفض ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم.
- يحمي زيت الزيتون مريض السكري من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
- يتعرض مريض السكري إلى الإصابة بالاضطرابات الهضمية، وزيت الزيتون يمكن أن يساعده في السيطرة عليها، بل ويساهم أيضاً في تحسين عملية الهضم.
- مريض السكري معرض للمعاناة من مشاكل الجلد والبشرة، وإدخال زيت الزيتون في النظام الغذائي اليومي يمنع ذلك.

- مضادات الأكسدة في زيت الزيتون تساهم في حماية مريض السكري من السكتات القلبية والسكتات الدماغية.
- الفيتامينات والمعادن في زيت الزيتون تحمي مريض السكري من الأمراض الالتهابية.
- من فوائد زيت الزيتون لمريض السكري أيضاً، حمايته من الأمراض السرطانية بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة المسببة للسرطان.
- يعمل زيت الزيتون على تحسين حساسية الأنسولين في الدم.
- بشكل عام يساهم تناول زيت الزيتون في دعم الجهاز المناعي لدى مريض السكري.

 

هي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة