الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

توقع إطلاق خدمة توثيق خطوط الهاتف إلكترونيا العام المقبل

62f0d7ad80dcb


الوكيل الإخباري- قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاثنين، إنها تقوم حاليا بالتشارك مع الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص من مرخصين وغيرهم بوضع "اللمسات الأخيرة" على المواصفات الفنية المنوي اعتمادها لغاية استدراج عروض خاصة لتقديم خدمة التوثيق الإلكتروني الذاتي من قبل المرخصين.

وأضافت الهيئة بخصوص مشروع توثيق خطوط الهاتف إلكترونيا عن طريق البصمة أنه من "المتوقع المباشرة بإطلاق هذه الخدمة وبشكل تجاري خلال العام القادم ."

رجحت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في ديسمبر 2019، بدء تنفيذ مشروع توثيق خطوط الهاتف بالبصمة في الثلث الأول من العام 2020، فيما لم يرَ المشروع النور حتى الآن.

ووفق تقرير مؤشرات قطاع الاتصالات للربع الأول من العام 2022 فقد بلغ مجموع اشتراكات الهاتف المتنقل (7.3) ملايين اشتراك حتى نهاية الربع الأول من العام 2022، موزعة على اشتراكات الدفع المسبق بمجموع (5.4) مليون اشتراك والدفع اللاحق بمجموع اشتراكات بلغت (1.9) مليون اشتراك، وبلغت نسبة الانتشار لاشتراكات الهاتف المتنقل حتى نهاية الربع الأول ما نسبته (65.5 %) وفقا لعدد السكان.

وفي تصريحات سابقة قالت الهيئة إن التوثيق بالبصمة هدفه جعل كافة خطوط الهاتف الخلوية التابعة لشركات الاتصالات موثقة باسم المستخدم الحقيقي لخط الهاتف تلافيا لأي إشكالات اجتماعية أو قضائية، ولتجنب المشكلات بهذا الخصوص.

اضافة اعلان