الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة يجب ألا تشتريها في المطار

image-78288


الوكيل الإخباري - إذا كنتِ في طريقكِ لقضاء إجازة، فمن المرجح أن تناول وجبة خفيفة في المطار هو آخر شيء يدور في ذهنك، إذ عادةً يكون التأكد من حزم الملابس المناسبة، واستكمال أوراق السفر، والتحقق من رحلتك على رأس أولوياتك.

اضافة اعلان

 

ومع ذلك، لايزال هناك عدد قليل من الأطعمة التي يجب عليكِ تجنب شرائها وتناولها في المطار، نظرًا لكل شيء بدءًا من قيمتها الغذائية السيئة، إلى قدرتها على إصابتك بالمرض أثناء رحلتك.. هنا، نرصد لكِ أطعمة يجب ألا تشتريها أبدًا قبل رحلتك.

 السلطة
  قد تبدو السلطة الخضراء اللطيفة والمورقة خيارًا صحيًا مثاليًا أثناء السفر عبر المطار، إلا أنه قد يكون لوح السلطة أيضًا مرتعًا للجراثيم، بما في ذلك النوع الذي يمكن أن يؤدي إلى التسمم الغذائي.
وتذكري عزيزتي أن الخضروات الورقية، مثل غيرها من الخضروات والفواكه، تكون أحيانًا ملوثة بالجراثيم الضارة، وغسل الأوراق الخضراء لا يزيل كل الجراثيم، لأن الجراثيم يمكن أن تلتصق بسطح الأوراق وحتى تدخل داخلها، وفي حال تناولك الخضار الملوث دون طهيه أولاً، كما هي الحال في السلطة أو في الشطيرة، تمرضين وأنتِ بالتأكيد لستِ مستعدةً لذلك.


القهوة
قد تكون القهوة الدافئة والمهدئة هي بالضبط ما تتوقين إليه قبل رحلة الصباح الباكر، لكننا نقترح التأجيل إذا استطعتِ، لأن القهوة قد لا تؤدي إلى التوتر فحسب، بل يمكنها أيضًا أن ترسلكِ إلى الحمام في عجلة، الأمر الذي سيتفاقم بشدة على ارتفاع 30 ألف قدم في الهواء.

 

البطاطا المقلية المملحة وبريتزل
من المؤكد أن الأطعمة المالحة، مثل: البطاطس المقلية والمعجنات المملحة تبدو لذيذة، لكن حتى على الأرض هذه وصفة للانتفاخ، فما بالكِ إذا كنتِ على ارتفاع 35000 قدم، بالتأكيد ستكون الأمور أشد سوءاً، لأن ضغط الهواء ينخفض على ارتفاعات أعلى، ما يعني أن الغاز، بما في ذلك النوع الموجود في بطنك، سوف يتوسع.

 

الزبادي العالي السكر
  إذا كنتِ في عجلة من أمرك وتحتاجين إلى لقمة سريعة، فقد يبدو أن الزبادي الصغير هو الخيار الصحيح. لكن احذري لأنه قد يخفي طنًا من السكر، وهو ليس خيارًا مثاليًا قبل الرحلة، لأنه يؤثر بشكلٍ كبير على أمعائك.

 

 اللحوم الباردة
قلنا لكِ إن السلطات يمكن أن تؤدي إلى تسمم غذائي؟ حسنًا، لدينا بعض الأخبار السيئة لمحبي شطائر اللحوم الباردة اللذيذة أيضًا، إذ يمكن أن تحتوي اللحوم المعبأة أيضًا على الليستريات الضارة، التي تسبب الحمى أو التسمم الغذائي.


السوشي
نعتذر، لكننا سنفسد لكِ طعامًا آخر في المطار، هو السوشي! إذ إنه من الأفضل تجنب الأسماك النيئة، أو غير المطبوخة جيدًا، أو المحار أو الأطعمة التي تحتوي على المأكولات البحرية النيئة أو غير المطبوخة جيدًا، مثل: الساشيمي، وبعض السوشي، والسيفيتشي.

 

زهرة الخليج

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة