الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

حدث نادر في السماء خلال ساعات.. تفاصيل

385


الوكيل الاخباري- بعد وقت قصير من غروب شمس 28 مارس 2023، أي بعد ساعات من الآن سنكون على موعد مع حدث نادر تكون فيه 5 كواكب مرئية لعين مراقبي الأحداث الفلكية على الأرض. 

وفقا لما ذكرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، اليوم الاثنين، سيكون كل من كواكب المشتري وعطارد والزهرة وأورانوس والمريخ مرئين في السماء، مساء غدا الثلاثاء. 

اضافة اعلان

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه من المتوقع أن يكون كوكب الزهرة والمشتري أكثر وضوحا في الرؤية، في حين أن رؤية عطارد وأورانوس والمريخ قد نكون أكثر صعوبة بعض الشيء منهما. 

وعن أفضل وسيلة لمشاهدة الكواكب الـ 5، قال البروفيسور بيث بيلر، من جامعة إدنبرة، إن موقعك المحدد في الدولة ليس بالغ الأهمية لمشاهدة الكواكب، إنما الوسيلة الأفضل لمشاهدتهم بشكل واضح الذهاب إلى منطقة خارج المدينة بعيدا عن مصادر التلوث الضوئي.

ظاهرة فلكية 
وأضاف بيث بيلر أن  كوكب الزهرة والمشتري ساطعان جدا ويسهل رؤيتهما، مبينا: “ربما تكون قد رأيتهما قريبين من بعضهما البعض خلال الأسابيع القليلة الماضية”.

وتابع: “رؤية المريخ أضعف قليلا، لكن لا يزال من السهل ملاحظته بالعين المجردة، أما رؤية عطارد  يجب أن تكون في موقع مظلم مع رؤية واضحة للأفق”. 

جدير بالذكر أنه من غير المعتاد رؤية اثنين أو ثلاثة كواكب في السماء، لذا فإن المحاذاة لـ 5 كواكب أقل شيوعا.

 

صدى البلد